حذر علماء الأمن الرقمي من رسائل وهمية على تطبيق “واتس آب” تحاول خداع العملاء وأخذ أموالهم ، حيث تم التحقق من العديد من ضحايا عمليات الاحتيال والمعلومات المضللة ورصد عدد لا يحصى من الضحايا.
وبحسب ما أوردته صحيفة “ذا صن” البريطانية ، أوضح مجموعة من المحللين من منظمة “كاسبيرسكي” الشهيرة التي تعمل في مجال أمن الشبكات ومكافحة العدوى في العاصمة الروسية موسكو ، أنهم وجدوا عددًا متزايدًا من الرسائل التي تفيد بأن كانوا مخطئين. يجب على العملاء توخي الحذر عند فتح رسائل احتيالية.
عادةً ، يتظاهر المبرمجون بالانتماء إلى مؤسسات نقل عبر الإنترنت ، ويرسلون رسائل إلى ضحاياهم بروابط احتيالية ، ويطلبون منهم النقر على الروابط التي تنقلهم إلى مواقع وهمية ، وبعد ذلك يطلبون من العملاء إدخال تفاصيل دقيقة عن الرصيد ، أو فيزا أو أي بيانات حساسة أخرى.
أشار المحللون إلى أن الحزم المخدرة التي تتطلب دفع تعويضات ربما تكون أكثر عمليات الاحتيال شهرة في الربع الماضي. الدفع لمساعدة الضحايا يتم نقلهم إلى موقع وهمي ويتم أخذ أموالهم.
كان العديد من المشترين يتلقون رسائل فورية ورسائل من مؤسسات النقل بسبب إدمانهم على النقل “على شبكة الإنترنت” بسبب انتشار وباء كورونا ، ولذلك اعتمد المبرمجون على إنشاء العديد من المواقع المزيفة لجعل الضحايا وتضليلهم برسائل النقل الخاصة بمنتجات مختلفة.
تظهر اللافتات غير الحصرية النفقات العامة والرسوم والتعريفات والمصاريف التي تدفعها الإدارة ونقل الإدارة إلى موقع وهمي وأخذ أموالهم.
بالإضافة إلى ذلك ، ظهرت رسائل الأرض والمبرمجون لإنشاء مواقع مختلفة.